كتاب jamais de jasmin

اسم الكتاب: jamais de jasmin

مكان الشراء: معرض جدة للكتاب، دار سمير

عدد الصفحات: ٨٠

تقيمي: ١٠/٦

في بداية تعلمي للغة الفرنسية وبسبب شغفي بالقراءة أخذت أبحث عن كتب سهلة للقراءة. تصادفت سنتي الأولى في التخصص مع إقامة معرض الكتاب بجدة لأول مرة، لذلك كانت فرصة ذهبية لشراء كتب فرنسية من المعرض لندرة الأماكن التي تبيع الكتب الفرنسية في السعودية بشكل عام.

أحد أول الكتب التي اشتريتها كانjamais de jasmin من دار سمير. الكتاب مصنف كمستوى A1، لكن لأنني قرأت الكتاب وأنا في المستوى الأول حيث لم أكن أفهم إلا بعض الجمل البسيطة ولا أملك خلفية عن الفرنسية سوى ترم واحد في الجامعة، فقد استصعبت جدا في القراءة واحتجت أن أعيد القراءة عدة مرات وتسجيل العديد من الملاحظات ومحاولات الترجمة لأفهم.

القصة هي من ضمن سلسلة مقدمة لمتعلمي الفرنسية من عدة مستويات, كل كتاب يحتوي على قصة ومعلومات إثرائية وتمارين بعد كل جزء من القصة منها تمارين على اختبار الدلف ويوجد مع الكتاب سي دي(CD) يحتوي على تسجيل صوتي للقصة. أيضا تحتوي القصة على معاني بعض الكلمات التي يعتبرها الكتاب صعبة على القارئ.

الحكاية:

هذا الكتاب يحكي حكاية كوليت السيدة المسنة التي تعيش في عمارة من شهرين في إحدى ضواحي باريس حيث تحدث أشياء غريبة. كوليت خلال هذه القصة سوف تبحث عن أسباب الأحداث الغريبة.

رأيي في الكتاب :

الكتاب مفيد لتطوير مهارة القراءة باللغة الفرنسية، أما القصة لم تعجبني حقيقة وجدتها طفولية قليلا ولكن المعلومات الإثرائية كانت جميلة. فيما يخص التمارين هي مفيدة ولكن لا أفضل حلها بعد كل جزئية لكي لا تقطع أفكاري حول القصة.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s