لماذا فساتين الزفاف بيضاء؟

هل هي عادة دينية؟ أم رمز للعذرية؟ أوه,ليس بالضرورة. لنكتشف السبب الحقيقي وراء لون فساتين الزفاف.

يُعتقد أن كل شيء معروف عن سبب وكيفية ارتداء العرائس للثوب الأبيض. تقليد مرتبط بلا شك بحتمية معينة من النقاء والعذرية يعود تاريخها إلى عدة قرون وما إلى ذلك. في الواقع ، ليس هذا بالضبط.

وفقًا لمقال في مجلة التايم، الملكة فيكتوريا هي من بدأت هذا التقليد. قبلها، كان لابد من أن يكون فستان الزفاف أحمرًا. ولأسباب وجيهة ، فإن الورود الحمراء ترمز تقليديًا إلى الحب ، لذلك كان لونها يعتبر الأكثر رومانسية في اليوم المنتظر. سيكون الشك أكيدا بعد نظرة سريعة على بعض اللوحات والأعمال الأخرى المعروضة في المتحف المحلي.

النتيجة؟ أولئك الذين اختاروا فستان الزفاف الأبيض على الرغم من التوجه إلى اللون القرمزي كانوا أكثر عرضة لخطر الوقوع في المشاكل. حتى الملكة ماري ملكة اسكتلندا، التي تزوجت في عام 1558، أُلقي اللوم عليها لارتدائها ملابس أنيقة، حيث ارتبط اللون الأبيض بالجنازات والحداد في ذلك الوقت. وهكذا اتُهمت “بإلقاء تعويذة سيئة” على زوجها الذي مات ، لسوء الحظ ، بعد سنوات قليلة من الزواج. أوه.

فجأة، لم يصبح اللون الأبيض مرة أخرى لونًا مقبولًا لفساتين الزفاف إلا بعد زواج الملكة فيكتوريا من الأمير ألبرت من ساكسونيا في عام 1840. منذ هذا الاتحاد الملكي ، أصبح بالفعل ، لون براءة الشباب ، رمزًا للقلب النقي وكل الأشياء الأخرى التي لم تعد تنطبق حقًا على الواقع المعاصر للزواج.

ها أنت تعرف الآن كيف تتألق في طاولة الزفاف المقبل التي ستتم دعوتك إليها هذا الصيف.

المصدر: marieclairefr

اترك رد

اكتشاف المزيد من YOMNA|يمنى

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading