اقرأ بالفرنسية4: الأخبار اليومية لتعزيز اللغة

القراءة مهمة جدا لتطوير اللغة كما ذكرت في المقالات السابقة لهذه السلسلة ولكن المهم أيضا تنوع مصادر القراءة لزيادة الخزينة اللغوية والأسلوب الكتابي. بالإضافة إلى ذلك، من المهم الاطلاع على أخبار باللغة التي تتعلمها للتعرف على الثقافة ولتكوين خلفية جيدة حول المتحدثين الأصليين.

  1. https://www.linternaute.com/

موقع أخبار عامة يقدم خدمات أخرى كما ذكرت في مقالة سابقة فهو يضع بين أيديكم قاموس واسع ومفيد ويقدم أيضا دليل لمطاعم فرنسا وخدمات أخرى رائعة، يمكنكم اكتشافها خلال تصفحكم للموقع.

موقع 20 minutes  هو موقع جريدة إخبارية يومية مجانية. توجد 12 نسخة للجريدة خاصة بمناطق فرنسا، مثل ليون وليل وما إلى ذلك، توجد هذه النسخ كصفحات على الموقع الالكتروني.

صحيفة لوموند هي صحفية مسائية يومية، وأشهر الصحف الفرنسية. يمكنك الاشتراك بالنشرة الالكترونية من خلال الموقع مع ميزات أخرى.

قناة إخبارية تبث على مدار 24 ساعة، لها قنوات خاصة بمناطق عدة. يمكن مشاهدة البث المباشر للقناة على الموقع الالكتروني، بالإضافة إلى قراءة أو مشاهدة الأخبار السابقة.

قناة فرانس فان كاتر التي تبحث ب 4 لغات الفرنسية والعربية والانجليزية والاسبانية. هذه القناة هي جزء من مجموعة إعلام فرنسا العالمي التي تضم أيضا إذاعة فرنسا الدولية. يمكن الاستماع للإذاعة ومشاهدة القناة مباشرة على المواقع مباشرة بالإضافة إلى قراءة الأخبار أولا بأول.

راديو فرانس انفو، يبث الأخبار طوال اليوم. يمكنك الاستماع للاخبار أو قراءتها على الموقع الالكتروني.

اترك رد

اكتشاف المزيد من YOMNA|يمنى

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading