بودكاست باللغة الفرنسية

أصبح البودكاست هذه الأيام أحد مصادر الاستمتاع أو التعلم، لأنه يحتوي على محتوى متنوع جدا. ومما يميز البودكاست هو إمكانية سماعه في أي مكان ووقت. ولأن الاستماع هو أحد المهارات المهمة في مرحلة التعلم أو حتى خلال الممارسة جهزنا لكم قائمة بقنوات بودكاست باللغة الفرنسية:

قنوات موجهة خصيصا للمتعلمين:

1- Français authentique

جون أحد أفضل معلمي الفرنسية على الإنترنت ويملك قناة على اليوتيوب مفيدة أيضا. مستوى البودكاست ما بين المتوسط والمتقدم ولكن يمكن للمبتدئين الاستماع له من أجل التعود كل كيفية النطق. بالإضافة إلى أن جون يرفق النصوص موجودة على موقعه.

2- Inner French

هوغو يقدم في هذا البودكاست محتوى فرنسي بالكامل من غير شرح ويناسب متوسطي ومتقدمي المستوى، يملك هوغو أيضا قناة على اليوتيوب أبسط من محتوى البودكاست.

3-LanguaTalk Slow French: Learn French with Gaëlle

بودكاست موجه للمستوى المبتدأ (A2)وما بعده، تتحدث غايل في مواضيع متنوعة مثل الثقافة والمجتمع الفرنسي إلخ. تقدم أيضا نص مكتوب تفاعلي لكل حلقة.

4- Journal en français facile

هذا البودكاست يبث في الأصل على راديو RFI وهو موجه لمتعلمي الفرنسية لأنه يبث الأخبار بلغة سهلة.

قنوات موجهة لمتحدثي الفرنسية:

1- Petits curieux

قناة تجيب على كل الأسئلة، في الأصل هي موجهة للأطفال ما بين 7 إلى 12 سنة ولكن يمكن للمبتدئين الاستماع إليها.

2- Culture G

بودكاست عن الثقافة العامة، موجه لزيادتها. مناسب للمستوى المتقدم.

3- Change ma vie: outils pour l’esprit

بودكاست عن تطوير الذات. مناسب للمستوى المتوسط.

الترجمة الشفوية

في مقالة سابقة تحدثنا عن أنواع الترجمة وأحدها الترجمة الشفوية «L’interprétation» وهو عملية لغوية تتضمن الترجمة لما يقوله المتحدث من لغتين مختلفتين أو من لغة محكية إلى لغة الإشارة. وتتجلى أهمية الترجمة الشفوية في تسهيل التواصل بين الناس من مختلف أنحاء العالم لأهداف مختلفة. يمكننا تصنيف الترجمة الشفوية إلى عدة أنواع منها: الترجمة التتابعية «Interprétationمتابعة قراءة “الترجمة الشفوية”

مصادر للمشاهدة باللغة الفرنسية

مشاهدة التلفاز الفرنسي واحدة من أفضل الطرق لاكتساب المفردات وتطوير مستوى الفهم للغة والثقافة. ولكن المشكلة الوحيدة أن إيجاد مصادر لمشاهدة هذه القنوات يعتبر تحديا خصوصا إذا لم تكن تعيش في فرنسا. لذلك قررت سرد بعض المصادر التي أشاهد منها المحتوى الفرنسي : Youtube أول أسهل المصادر للمشاهدة باللغة الفرنسية هو اليوتيوب، حيث يوفر محتوىمتابعة قراءة “مصادر للمشاهدة باللغة الفرنسية”

كتاب الشهر:Sans Famille

كتاب: Sans Famille الكاتب: Hector Malot  هيكتور مالو عدد الصفحات: 111 المستوى: B1 تقيمي: 7\10  اشتريت الكتاب من دار سمير من معرض الكتاب الدولي في جدة. القصة معدلة لتناسب مستوى القراء. الكتاب من سلسلة flèche français facile لدار سمير، السلسلة مقسمة لعدة مستويات، إلى جانب الرسومات المصورة يحتوي الكتاب أيضا على تسجيل صوتي للقصة بالإضافةمتابعة قراءة “كتاب الشهر:Sans Famille”

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: